السلطة الرابعة – قطاع غزة
أكد مدير عام العلاقات العامة والاعلام بشركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، محمد ثابت، صباح اليوم الأحد، أن شبكات الأمداد الكهربائية بحاجة لاعادة تأهيل وذلك يتطلب توفير المواد اللازمة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال ثابت في حديث لإذاعة الأقصى: ” إن الاعتداءات “الاسرائيلية” الأخيرة على قطاع غزة خلفت العديد من الخسائر في مكونات الشركة وتم ربط شبكات الكهرباء التي تعطلت”.

وبين أنه تم اعادة وصل الشبكات وليس إعادة تأهيلها من جديد بسبب عدم توفر مكونات الكهرباء وتواصل منع ادخالها من قبل الاحتلال.

وأشار ثابت إلى أن طواقم الشركة تعكف على اعادة وصل الشبكات وإصلاح الأضرار الناجمة بفعل العدوان ورصدها من خلال تقرير يتم عرضه على الجهات الدولية للوقوف عند مسؤولياتها.

وأضاف : “بفضل الله لم نصل لمرحلة إطفاء محطة التوليد الذي كان مقرر غدا الاثنين بفعل نفاذ مخزون الوقود اللازم لتشغيلها، موضحاً أن من المتوقع وصول شحنات الوقود اللازمة لتشغيل المحطة خلال الساعات القادمة لهذا اليوم.

وأردف أن جدول الكهرباء هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع ساعات اضافية بعض الأحيان عند توفر زيادة على الكميات، مبيناً أن الطواقم كانت موجودة في الميدان وهي مؤهلة ومتمرسة وتستطيع إعادة الشبكات”.

ومن جانبه، أكد أن طواقم الشركة واصلت في إصلاح المدمر بالمدمر للشبكات وإصلاح الأضرار بحاجة لاعادة تأهيل لهذه الشبكات، نحن بحاجة لمواد جديدة ومطلوب من المانحين مساعدتنا في توفير هذه المواد اللازمة.

error: Content is protected !!