السلطة الرابعة – قطاع غزة
قال المتحدث باسم النيابة العامة المستشار أحمد السوسي، اليوم السبت أن النيابة أغلق شركة تكنو إليت عقب ورود شكاوي من المواطنين أنهم ترضوا للنصب والاحتيال.

وأوضح السوسي في حديث لـ إذاعة الأقصى أنه وردت كثير من الشكاوى إلى النيابة العامة من عدد كبير من المواطنين بأنهم تعرضوا للنصب بعد قيامهم بتشغيل أموالهم في شركة تكنو إليت.

وأضاف : “إن النيابة العامة باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية بمجرد وصول الشكاوى إليها واستدعت عدداً من المشتبه بهم ودونت إفاداتهم، وقامت بإغلاق الشركة وضبط وتحريز كل ما فيها”.

وبين السوسي أن النيابة استعانت بخبراء اقتصاديين وفنيين من أجل البحث والتحقق التقني والفني، ولا تزال إجراءات حصر الأموال قائمة ومتخذة.

وأردف أن النيابة تسير بوتيرة متسارعة لضبط وتحريز كافة الأموال التي تم الحصول عليها من الشركة، فيما أصدرت النيابة قراراً بمنع سفر كل من حصل على مبالغ مالية كبيرة من الأرباح في سبيل المساواة بين المواطنين.

وأكد السوسي على محافظة النيابة على سرية التحقيقات وإلى حين الانتهاء منها بشكل كامل سيتم طمأنة الجمهور وإعلامهم بالآلية التي سيتم توزيع ما تم ضبطه من خلال عملية محاسبية تناسب الجميع

وتابع : “حتى اللحظة لم تصل النيابة العامة إلى رقم ثابت بالمبلغ الذي تم الاحتيال على المواطنين فيه، وما زلنا نتلقى شكاوى حتى اليوم”.

ودعا السوسي لمن لم يتقدم بالشكوى التوجه لمكتب النائب العام مقابل الجامعة الإسلامية، مطالباً من لديه أي معلومات عن أي أموال للشركة تدار في أي مجال من المجالات إعلامنا بها لمساعدة لجان التحقيق في الوصول إلى حقوق المواطنين.

وحذر المواطن من أن يودع أمواله في أي شركة غير مرخصة بتداول عملات رقيمة من وزارة الاقتصاد الوطني.

error: Content is protected !!