ترجمة عبرية – السلطة الرابعة
وصل وفد صهيوني رسمي، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في أعمال الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، التي تستمر حتى 25 أيلول/ سبتمبر الجاري.

أفادت إذاعة جيش الاحتلال، عن وصول وفد حكومي رسمي إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في مؤتمر تنظمه منظمة “اليونسكو”.

وذكرت الاذاعة بأن الوفد الصهيوني الرسمي (الأول من نوعه) سيشارك في مؤتمر تنظمه منظمة “اليونسكو” في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للاذاعة، فإن الوفد المكون من ممثلين عن وزارة الخارجية، لا يضم أي وزير من حكومة بنيامين نتنياهو، رغم أنه كان من المفترض أن يحضره وزير الخارجية إيلي كوهين، ووزير التعليم يؤاف كيش.

وأوضحت أن السعودية رفضت منح تأشيرات للوزيرين، واللذين بدورهما اعتذرا عن الحضور بطلب أميركي لمنع تخريب جهود الاتصالات مع السعودية لتطبيع العلاقات.

وأشارت إلى أنه من المزمع أن يشارك وفد صهيوني مهني في المؤتمر المقرر يوم 10 أيلول/ سبتمبر؛ لكن دون أن يضم تمثيلا على مستوى وزراء الحكومة الصهيونية.

ووقعت السعودية، في تموز/ يوليو الماضي، اتفاقية مع اليونسكو، تلزمها باستقبال جميع الممثلين عن الدول الأعضاء في اليونسكو، بما في ذلك الوفد الرسمي الصهيوني.

وجاء ذلك بعد أشهر من المفاوضات بين مسؤولي اليونسكو والسلطات السعودية بشأن ما يعرف باسم “اتفاقية الدولة المضيفة”، التي يعتبر التوقيع عليها شرطا لبدء الاستعدادات لتنظيم المؤتمر.

error: Content is protected !!