السلطة الرابعة – قطاع غزة
بارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، المشاركين في مشروع صفوة الحفاظ 2 المقامة في مدينة غزة.

فيما يلي نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

رئيس الحركة يبارك للمشاركين في صفوة الحفاظ 2

هذه غزة.. غزة القرآن والرباط والمقاومة والصمود أشعت بنورها في جنبات الأرض المباركة فأضاء منها شمال فلسطين كما جنوبها، بل كانت غزة مع صفوة الحفاظ نبراسًا للأمة جمعاء، وهي تبني جيل النصر والتحرير لتطهير بيت المقدس وفلسطين ميراث الأمة الخالد من دنس الاحتلال، في ظاهرة فريدة لم يعرفها التاريخ من قبل.

إنها غزة العزة في مقاومتها وحروبها التي خاضتها بعد أن تحررت من المحتل ومستوطنيه، وبعد أن حررت الأسرى في صفقة وفاء الأحرار، وأشهرت سيف القدس دفاعا عن المسجد الاقصى وردعا للعدو وتنبيها للأمة وأحرار العالم، ها هي تتغلب على حصارها وقسوة ظروفها باللجوء إلى كتاب الله الذي يقرأون فيه (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيءٍ قدرا)، حق لكل تقي نقي أن يفخر بغزة وبصفوة الحفاظ وبالقائمين عليه وبالقيادة الحاضنة وبالمجتمع العصامي وبأهل الخير الذين يدعمون ويساندون ويتبارون في فعل الخيرات وتكريم حفظة القرآن.

لقد رأينا النماذج العظيمة من كل فئات المجتمع ومختلف الأعمار رجالا ونساء ورجال الحكم الذين تحلوا بكتاب الله ليكون لهم عونا وسندا، منهم أساتذة الجامعات ومهندسون وأطباء وطلاب ومجاهدون وأهل الشهداء وأسرى محررون.

ونحن ندرك أن خلف المشاركين في صفوة الحفاظ الآلاف من الحفظة وأهل العلم والقائمين على رعاية القران تعليما وتحفيظا وتطبيقا.

إنه مسار النصر الذي يرسم معالمه حملة القرآن والبندقية في غزة والضفة والقدس وكل شعب فلسطين وأخيار الأمة، ذلك أن الله عز وجل عقب في أوائل سورة الإسراء بقوله سبحانه (إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا كبيرا).

أبارك لكل الذين شاركوا في صفوة الحفاظ 2 وللإخوة القائمين على المشروع في دار القرآن الكريم والسنة ولجميع المؤسسات المختصة بعلوم القرآن التي شاركت، وخاصة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان الحسنات وخطوات واثقة على طريق النصر والتحرير والعودة، وأن يكون صفوة الحفاظ القادم في ساحات المسجد الأقصى المبارك بصحبة أمتنا العربية والإسلامية.

إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الأربعاء: 29 محرم 1445 هـ
الموافق 16 آب/ أغسطس 2023 م

error: Content is protected !!