ترجمة – السلطة الرابعة
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إن حماس رفضت على الفور جميع المقترحات التي قدمت لاطلاق سراح المخطوفين.

وأوضح نتنياهو خلال شريط فيديو أن الحركة تعول على الانشقاق لدينا وتستمد التشجيع من الضغوطات الممارسة على حكومة اسرائيل وبالتالي تتصلب في مواقفها.

وتوعد نتانياهو بتسديد ضربات اضافية ومؤلمة للحركة في القريب العاجل، موضحا انه ستتم زيادة الضغط العسكري والسياسي على حماس لان هذه هي الطريقة الوحيدة للافراج عن المخطوفين وتحقيق النصر.

كما تطرق إلى احتمال فرض عقوبات أمريكية على كتيبة “نيستاح يهودا” في جيش الدفاع، قائلا إنه سيتصدى لذلك بكل قوته. وأكد انه مثلما يتكاتف الجنود في الدفاع في ساحة المعركة، فاننا موحدون في حمايتهم في الحلبة السياسية.

ومن جهته صرح الوزير بيني غانتس – عضو كابينيت ادارة شؤون الحرب – بأنه يجب القول بصدق للجمهور الاسرائيلي اننا لم نستكمل اهدافنا وفي مقدمتها اعادة المخطوفين الى ديارهم والسكان الى بيوتهم.

وأضاف أننا لم ننجح بعد غير انه لا تنازل مشيرا الى ان هذه هي مسؤوليتنا كقيادة. وهدد غانتس مخربي حماس بانهم ليسوا محصنين سواء داخل الانفاق او في الفنادق الفاخرة.

error: Content is protected !!