السلطة الرابعة – قطاع غزة
أطلق مجلس القرآن الكريم في مدينة دير البلح وسط القطاع، مخيمات حفّاظ النور القرآنية، وجاء ذلك خلال مؤتمر عُقد صباح اليوم السبت بمسجد البلد القديم.

وشارك في الانطلاق د. عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم والسنة، وأ.د. ماهر الحولي رئيس دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين، وم. كمال أبو معيلق القيادي بحركة حماس ، وم. طارق شاهين رئيس مجلس القرآن الكريم، ولفيف من مدراء المؤسسات الداعمة والشريكة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والقرآنية.

وبدوره، رحب م. طارق شاهين رئيس مجلس القرآن الكريم بالإخوة الحضور، مثمناً جميع الجهود التي بُذلت للخروج بهذه الصورة القرآنية المشرفة.

وقال د. عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم والسنة: “إننا في هذا اليوم المبارك نعلن عن إنطلاق مخيمات النور القرآنية، والتي تضم ما يزيد عن الـ3000 طالب موزعين على 40 مركز تحفيظ على مستوى دير البلح”.

https://twitter.com/FourthAthority/status/1667487384257150977?t=aTE-kSYN98T_kSMGkt7PrQ&s=19

ومن جانبه، أعرب الجمل، عن سعادته برؤية هذا الجيل القرآني الذي يحفظ كتاب الله وعينه على القدس والأقصى، مؤكداً على ضرورة تعليم كتاب الله تعالى لكل الأجيال، ليحملوا راية النصر والجهاد ويتنافسوا عليها.

وأضاف : “إن المخيمات تشتمل على برامج تحفيظ القرآن الكريم وتثبيته، ودورات الأحكام بأنواعها، ودورات آداب من سنة النبي ، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، إضافةً إلى برامج ترفيهية وعلمية متخصصة أخرى”.

ولفت د. الجمل إلى أن الهدف من هذه المخيمات، استثمار الطلبة لعطلتهم الصيفية بما ينفعهم من حفظٍ لكتاب الله، مشيراً إلى أن مجلس القرآن الكريم في دير البلح أتم كافة استعداداته من أجل تحقيق المخيمات لأهدافها هذا العام، بتحقيق التميز والإتقان.

error: Content is protected !!