السلطة الرابعة – قطاع غزة
كتائب الشهيد عز الدين القسام في المنطقة الوسطى تنهي استعداداتها لإحياء الذكرى السنوية لعملية “أبو مطيبق” العسكرية التي وقعت إبان معركة العصف المأكول عام 2014.

وكشفت مصادر مطلعة في كتائب القسام أنه تجري الترتيبات لإحياء ذكرى كمين “أبو مطيبق” هذا العام من خلال محاكاة كافة مراحل الكمين، وتصميم مسرح العمليات بحيث يكون متاحاً أمام الجمهور وذلك يوم الأربعاء القادم الساعة الخامسة عصراً على أرض المحاكم في مخيم المغازي، يتخلل ذلك عرض المقتنيات الخاصة بالعملية، وكذلك الأسلحة التي غنمها المجاهدون في الكمين.

وتعتبر عملية “أبو مطيبق” أحد أهم العمليات التي نفذتها كتائب القسام، حيث تمكن 12 مجاهداً من كتائب القسام، من تنفيذ عملية إنزال خلف خطوط العدو عبر نفق أعد مسبقاً، يصل إلى منطقة “الأحراش” خلف موقع أبو مطيبق العسكري والذي يعتبر موقعاً للاستطلاع، شرق المنطقة الوسطى.

وأسفرت العملية في حينه عن مقتل 7 جنود وغنم قطعتي سلاح من نوع 16K واستطاع المجاهدون الانسحاب من الموقع العسكري والعودة إلى قواعدهم، كما كان واضحاً في الفيديو الذي حصلت عليه كتائب القسام والذي يظهر انسحاب المجاهدين وتجاوزهم للخط الزائل وهم يحملون الأسلحة التي غنموها.

error: Content is protected !!