السلطة الرابعة – الضفة الغربية
شنت قوات الاحتلال صباح وفجر الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، تخللها اشتباكات واعتقالات طالت عددا من المواطنين.

وطالت هذه الاعتقالات كلا من: عدي شلون من مخيم عقبة جبر في أريحا، والأسير المحرر جاسر خاروف من بلدى علار شمال طولكرم، وحمزة أحمد عجاج من بلدة صيدا شمال طولكرم، ومحمد وائل مفرح من بيت لحم.

كما أبلغ عن إصابات في حملة الاقتحامات والمداهمات ودارت مواجهات في مخيم عسكر ومنطقة المساكن الشعبية، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والقنابل محلية الصنع.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر الثلاثاء حي المخفية وشارع تل بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت شقة الشهيد القسامي معاذ المصري بإحدى البنايات السكنية.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال أخذت قياسات منزل الشهيد المصري منفذ عملية الأغوار في مايو الماضي، تمهيدًا لهدمه في وقت لاحق.

وأشارت هذه المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين من مخيم عسكر القديم شرقي نابلس.

وأوضحت أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الشقيقين وليد ومحمد الدش بعد مداهمة منزلهما في مخيم عسكر القديم، فيما اعتدت بالضرب على والديهما المسنين، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال، خلال اقتحام شارع القدس شرقي نابلس، فيما رشقت مجموعة من الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة، كما صادرت قوات الاحتلال تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية خلال اقتحامها الشارع.

وسمع دوي صافرات الإنذار في مخيم بلاطة شرق المدينة، تزامنًا مع اقتحام الاحتلال لمحيط المخيم.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها منزل عائلة البعجاوي بالحي الشرقي في المدينة، وخلفت دمارا كبيرا فيه، فيما تصدت مجموعة من المقاومين لقوات الاحتلال، عقب اقتحام المدينة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير دابون، فيما اقتحمت قوات أخرى مخيم عقبة جبر قرب أريحا.

error: Content is protected !!