السلطة الرابعة – قطاع غزة
استعرضت قناة صدى البلد المصرية مراحل أعمال تطوير مطار العريش الدولي والذي يجرى العمل فيه في الوقت الراهن تمهيدا لتشغيله في شهر فبراير المقبل.

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي” الذي يبث على قناة صدى البلد المصرية إن ” مطار العريش الدولي يحتوي على ممرات للإقلاع والهبوط وصالات استقبال ووصول وكذلك صالة الحجاج”.

وأوضح أن مطار العريش الدولي قد يخدم أهالي شمال سيناء وكذلك سكان قطاع غزة الذي من الممكن أن يتم استخدامه لرحلاتهم خاصة وأنه قريب ولا يبعد إلا مسافة أقل من ساعة واحدة من الحدود، مشيرًا إلى الى أن العمل في مطار العريش الدولي مستمر على مدار الـ24 ساعة .

وفي 28 تموز الماضي كشف وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس حلمي أمس تفاصيل أعمال التطوير في مطار العريش وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال وزير الطيران المدني المصري إنه يتم حاليا إجراء أعمال التطوير بمطار العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح مطارا دوليا عقب الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة وتطبيق أحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

تطوير مطار العريش الدولي

وأضاف: “تشمل أعمال التطوير في مطار العريش، إنشاء صالة ركاب جديدة سعة ٦٠٠راكب/ ساعة ورفع كفاءة بعض المباني القائمة كما تضمنت أعمال تطوير الحقل الجوي وهي رفع كفاءة الممر الرئيسي بطول ٣٠٠٠م وعرض ٤٥ م واستكمال أعمال الممر المساعد بطول ٤٥٠ م وعرض ٣٠ م ورفع كفاءة الوصلات بين الممر الرئيسي والممر المساعد ورفع كفاءة الترماك الحالي ليصل لعدد ١١ موقف طائرة. وفق ما نشرته وزارة الطيران المدني المصرية

وقال إن أعمال تطوير مطار العريش سوف تكون إضافة قوية في زيادة الحركة الجوية للرحلات الداخلية والدولية في مدينة العريش والتي تعد من المدن الواعدة في محافظة شمال سيناء لدعم قطاعي السياحة والاستثمار في هذه المنطقة(…) مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تطوير البنية التحتية بمطارات شمال وجنوب سيناء للمساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء التي تشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال الفترة الراهنة.

error: Content is protected !!