السلطة الرابعة – قطاع غزة
أكدت إدارة المرور والنجدة بالشرطة في غزة، اليوم الخميس، أنه لا تهاون مع المخالفات المرورية التي تهدد حياة المواطنين وتعرضهم للخطر، لاسيما في ظل موسم الإجازة والاصطياف في قطاع غزة.

وحذرت إدارة المرور من أنها لن تتهاون مع تلك المخالفات؛ تحقيقاً للسلامة العامة على الطريق وحفاظاً على أرواح المواطنين وسلامتهم.

ونوهت إلى أنه نظراً لما يشهده موسم الصيف من نشاط وحركة مكثفة للمواطنين والمركبات، وخصوصاً على الشريط الساحلي وفي الأماكن السياحية، فإن ذلك يتطلب مزيداً من الانتباه والحذر من قبل السائقين، والالتزام التام بقواعد السلامة المرورية، وعدم ارتكاب المخالفات.

ولفتت إدارة المرور إلى أن المخالفات الخطيرة المتمثلة في السرعة الزائدة، قطع الإشارة الضوئية، الدخول في المعاكس، والتجاوز الخاطئ، تشكل خطراً كبيراً على مستخدمي الطريق كونها تتسبب بشكل مباشر بالحوادث.

وشددت على أنها تعمل حالياً وفق خطة مركزة تتضمن انتشاراً واسعاً في الشوارع والمفترقات الرئيسية، وعلى الشريط الساحلي، لتسهيل الحركة المرورية ومنع ارتكاب المخالفات الخطيرة.

وأهابت إدارة المرور بالمواطنين، وخاصة أولياء الأمور، إلى الانتباه لحركة الأطفال ومتابعة سيرهم في الأماكن الآمنة على جانبي الطريق؛ حفاظاً على سلامتهم وخشية تعرضهم للحوادث.

وطالبت من أصحاب الدراجات النارية و”التكتك” بتجنب الدخول في المعاكس أو القيام بالحركات البهلوانية، حيث سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالفين، آملين بأن يقضي المواطنون موسم الصيف بأمن وسلام.

error: Content is protected !!