قطاع غزة – السلطة الرابعة
أصدرت وزارة العمل في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، بيان بشأن حادثة سقوط سقالات بناء في شارع العيون بمدينة غزة، ما أدي لوقوع عدة إصابات في المكان.

وقالت وزارة العمل إنها تابعت والجهات الرسمية المختصة الحادث الذي وقع اليوم بمدينة غزة في شارع العيون، حيث تحركت طواقم التفتيش وحماية العمل للمكان فور تلقي إشارة سقوط سقالات البناء، وتم التأكد من إسعاف المصابين والاطمئنان على استقرار حالتهم الطبية، وإزاء هذا الحدث فإننا نؤكد على ما يلي:

١- تتمنى وزارة العمل السلامة التامة لجميع عمالنا المصابين.

٢- تؤكد وزارة العمل سعيها الدائم وعبر إجراءات عديدة، لتحقيق شروط السلامة المهنية وحماية العمال في أماكن العمل المختلفة، وضمان قيام أرباب العمل بواجبهم تجاه العمال.

٣- تم الشروع بالتحقيق منذ اللحظات الأولى للحادث، للوقوف على أسبابه وتحديد المسئوليات وفق قانون العمل الفلسطيني.

٤- قررت وزارة العمل وبناء على الصلاحيات المخولة لها إغلاق مكان الحادث وإيقاف العمل في المبنى لحين انتهاء التحقيق.

وفي سياق متصل، أعلنت طواقم الدفاع المدني بغزة مساء اليوم الاثنين، أنها أسعفت عدداً من العمال أصيبوا إثر سقوط “بقوم بناء” أثناء عملهم بعمارة قيد الإنشاء، بالقرب من مستشفى العيون بمنطقة النصر، غرب غزة.

من جانبه، قال العقيد محمد الزرقة المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزة، عن إصابة عدد من المواطنين جراء انهيار سقالة في بناية قيد الإنشاء بمنطقة النصر غرب مدينة غزة، وتم إخلاء جميع المصابين لتلقي العلاج وهم بحالات طفيفة إلى متوسطة، وتتابع الجهات المختصة الحادث.

error: Content is protected !!