السلطة الرابعة – قطاع غزة
ناقشت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي تطوير دليل المعلم لتدريس مباحث اللغة العربية والرياضيات والعلوم للصف السادس الأساسي مع مشرفي تلك المباحث، بهدف تحسين الممارسات التعليمية والتقويمية في ضوء توجهات دراسات التقويم الدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة بغزة، بمشاركة وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية د. محمود مطر، ومدير عام الإشراف التربوي د. جمال الفليت، وأ. ماجد الأغا مدير دائرة المباحث الإنسانية، ود. ريما الخطيب مدير دائرة المباحث العلمية.

ورحّب مطر بالحضور، وأثنى على جهودهم في الميدان التعليمي، مؤكداً على ضرورة تطوير دليل المعلم ومحتوياته ورفده بعناصر وإجراءات وأفكار تساعد المعلم في تحقيق الأهداف التعليمية وتنفيذ حصص صفية نموذجية.

بدوره أكد الفليت أن تطوير الدليل يأتي في إطار برنامج متكامل لتحسين نتاجات التعلم وبناء مصفوفات التتابع للمفاهيم والمهارات المتضمنة في منهاج اللغة العربية والرياضيات والعلوم واستهدافها بأنشطة التعليم والتعلم الموجهة لخدمة النتاجات التعليمية ومعالجة الأخطاء المفاهيمية وربط التعلم بتطبيقات حياتية.

ظهرت المقالة التعليم بغزة يناقش تطوير دليل المعلم لتدريس مباحث اللغة العربية والرياضيات والعلوم أولاً على السلطة الرابعة.

error: Content is protected !!