ترجمة – السلطة الرابعة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس ، بدأ تنفيذ عملية برية عسكرية تستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بدأت بسلسلة من الغارات الجوية الليلية الماضية في منطقة شمال المخيم.

فيما يلي نص بيان الجيش الإسرائيلي

الفرقة 162 بدأت الليلة عملية مستهدفة وسط قطاع غزة؛ هاجمت الطائرات المقاتلة والطائرات العشرات من البنى التحتية الإرهابية فوق وتحت الأرض

بدأ الفريق القتالي للواء 401 ناحال ووحدات أخرى تحت قيادة الفرقة 162 الليلة عملية هادفة للقضاء على الإرهابيين وتدمير البنية التحتية الإرهابية في وسط قطاع غزة.

وقبل دخول القوات إلى المنطقة، هاجمت مقاتلات وطائرات سلاح الجو بالتعاون مع اللواء 215 عشرات البنى التحتية الإرهابية فوق وتحت الأرض وسط قطاع غزة.

وتم تنفيذ النشاط المشترك لقوات المناورة وسلاح الجو بعد توجيهات استخباراتية دقيقة تشير إلى وجود بنية تحتية إرهابية وعدد كبير من الإرهابيين في المنطقة.

خلال العملية الليلة، تعرف جنود لواء ناحال على إرهابي مسلح خرج من فتحة نفق بالقرب من القوات ودخل إلى مبنى عسكري. وهاجمت طائرة مقاتلة الإرهابي أثناء تحركه باتجاه القوات. كما عثرت مقاتلات اللواء 401 على عدة منصات إطلاق في المنطقة من خلال عمليات الرصد.

وفي إطار النشاط نفذت قوات الذراع البحري عدة هجمات باتجاه المنطقة الساحلية وسط القطاع لدعم المقاتلين العاملين في المنطقة.

error: Content is protected !!