القاهرة – السلطة الرابعة
قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، اليوم الاثنين، بمعاقبة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، ومحمود عزت، القائم بأعمال المرشد، و6 آخرين من قيادات الجماعة السابقين، بالإعدام شنقاً، في قضية “أحداث المنصة”.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 37 متهماً، وبراءة 21 آخرين، بالإضافة إلى أحكام بالمشدد 15 عاماً لـ 6 متهمين، والمشدد 10 سنوات لـ 7 آخرين، في القضية التي رقمها 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 بمحكمة جنايات القاهرة الجديدة.

وأحيلت قضية أحداث المنصة من قبل نيابة أمن الدولة العليا إلى محكمة جنايات أمن الدولة في أبريل 2021، وتم عقد أولى جلسات القضية في يونيو 2021 بمقر المحكمة بمجمع محاكم طرة.

وبعد ذلك، تم نقل المحاكمة إلى مجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بمدينة بدر، حيث تنظر المحكمة محاكمة المتهمين في جلسات متعاقبة.

وفي سبتمبر 2021، استمعت المحكمة لأمر إحالة المتهمين في قضية أحداث المنصة، حيث اتهمت النيابة العامة المتهمين بقيادة جماعة مخالفة للقانون، واعتماد العنف والتهديد في تحقيق أهداف إرهابية.

وجاء في أمر الإحالة أنهم قاموا بتوجيه معونات مادية وأسلحة للجماعة الإرهابية، وشاركوا في تنظيم تجمهرات لارتكاب جرائم العنف والتخريب تحت مظلة أغراض إرهابية، مما أدى إلى تكدير الأمن والسلم العام.

error: Content is protected !!